نبذة عن "ضمان"

 

الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" هي شركة رائدة متخصصة في قطاع التأمين الصحي على مستوى المنطقة، تقدم حلولاً صحية متكاملة لأكثر من 2.4 مليون مشترك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

أصبحت "ضمان" منذ تأسيسها عام 2006 الشريك المفضل لأبرز المؤسسات والشركات العالمية العاملة في الدولة وفي مختلف القطاعات، أبرزها: النفط والغاز، الطيران، الطاقة، الإنشاءات، الاستثمارات، والإعلام.

 

تُعد "ضمان" شركة مساهمة عامة مملوكة بنسبة 80٪ من قبل حكومة أبوظبي، بينما تملك حصة الـ 20٪ المتبقية شركة "ميونخ ري" التي تعد من أبرز الشركات العالمية في مجال إعادة التأمين، حيث تلعب دوراً مهماً كمعيد للتأمين وكمصدر غنيّ بخبرة واسعه في مجال التأمين.

 

انطلاقاً من مقرها الرئيسي في أبوظبي، تقدم "ضمان" طيفاً متنوعاً من برامج التأمين الصحي للأفراد والمؤسسات، وتقود بفضل موقعها الريادي في قطاع التأمين الصحي مسيرة الابتكار والتطوير في القطاع عبر تطبيق مجموعة من أحدث التقنيات المستخدمة وأفضل الممارسات المعتمدة في مجال الصحة بفضل فريق عملها المتخصص والمؤهل. كما تدير مركزاً للاتصال لخدمة عملاء "ضمان" يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، في حين يتولى فريق الموافقات الطبية التنسيق المباشر مع شبكة مزودي الخدمات الصحية. كما توفر "ضمان" مجموعة خدمات إلكترونية هي الأكثر تنوعاً على مستوى الدولة. 

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.damanhealth.ae

 

نبذة عن "ثقة"

 

"ثقة" هو برنامج التأمين الصحي الذي يوفر التغطية التأمينية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ومن لهم أوضاع مماثلة في إمارة أبوظبي. وفي ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أصدر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، قرار رقم (83) لعام 2007 بتوجيه هيئة الصحة - أبوظبي لتبني مبادرة في شأن تطبيق الضمان الصحي للمواطنين ومن في حكمهم.

 

وقد قام أكثر من [up-to-date figure needed] من المواطنين الإماراتيين بالتسجيل في برنامج "ثقة" منذ إطلاقه في عام 2008.

 

تم تكليف الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" بإدارة برنامج الرعاية المتميز بالنيابة عن حكومة أبوظبي، حيث قامت بالتعاقد مع شبكة واسعة من مقدمي خدمات الرعاية الصحية لضمان حصول المواطنين على أعلى مستويات الرعاية الطبية.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج "ثقة": www.thiqa.ae