​​​​​​​​​​​​​​
​تحرص شركة :صحة" ..... على ترسيخ مبدأ الشفافية في ( اتاحة  المعلومات) وذلك نظرا لأهمية المعلومات الصحية في اتخاذ القرارات وبيان أداء القطاع الصحي في مجال توفير الرعاية الصحية  هذا بالإضافة لتعزيز مشاركة المعلومات عبر  قنوات الاتصال المختلفة  مما يكون له الاثر الايجابي في تطوير جودة الخدمات الصحية المقدمه ورضا المتعاملين  عبر  تبني , وتعزيز  ممارسات تخدم المجالات التالية : 
 
 
 
 
​​الهدف الممارسات  
  • تلبية متطلبات الحكومة والبيانات الاحصائية للجهات ذات الصلة .
  • معرفة نقاط القوة والتركير عليها لرفع المستوى .
  • معرفة اماكن الهدر وتحسين العمليات التشغيلية.

1.      الالتزام بقواعد الحوكمه الخاصة بإماره ابوظبي :

  • توفير المعلومات المناسبة في الوقت المناسب وعبر  قنوات الاتصال المناسب .
  • ضمان اتاحة المعلومات لكافة المتعاملين  وعدم ممارسة حجب المعلومات او اتاحتها للبعض دون الاخر .
  •  بيانات مؤشرات الصحة العامة واداء المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للشركة .
  • توفير البيانات وصلاحية التقارير المالية وفقا للمتطلبات القانونية للجهات ذات الاختصاص.

 

  • ​​دعم إتخاذ القرارات لزيادة محركات الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى وزيادة استقطاب خدمات العلاج من الخارج كنتيجه طبيعيه متوقعه كون معظم المستشفيات معتمدو دولياً من قبل JCIA .
  • توجيه التركيز على ممارسات التميز  والتخصصية في العلاجات واتاحة الخيارات للمرضى باختيار  المركز العلاجي الانسب لهم

2.     دعم القرارات وتوفير الخيارات : 

  • توفير البيانات ذات النفع والاختصاص  .
  •  توفير قيم التعاون وتضافر الجهود ووضوح النتائج لإتخاذ القرارات الإدارية
  • توفير الخيارات المتاحة والبيانات الازمة لإتخاذ القرارات . 
  •   لمقارنة النتائج الفعلية على التوجه الاستراتيجي للشركة ورصد المخرجات.
  •      دعم المنافسة وتقليص الكلفة والتركيز على الاداء بشكل عام.
  •        لرفع اداء الموظف والمستشفى بشكل عام وتعزيز التنافسية للارتقاء المستمر بالاداء .
  • ابتكار وممارسة العمليات المختلفه بفعالية اكبر باستغلال الموارد  سواء المالية  او الاجراءات و بيان تحليل نقاط الهدر  المالية او التشغيلية . 

3.     رفع معايير الجودة ومعدل الانتاج للموظفين والمستشفيات :​​

  •    توفير بيانات المقارنة المعيارية لمختلف خدمات المستشفيات.
  •   ابتكار البرامج المتخصصه لتحسين /رفع أداء المستشفيات .
  •  توفير بيانات الاداء لمختلف الوظائف .
  •  تطوير الممارسات التشغيلية المختلفة.
  •  تطوير معايير  ومؤشرات أداء للخدمات الرعاية الصحية ترتبط باستراتيجية الشركة وبيانات نتائجها.
  • تحسين جودة البيانات الطبية المقدمة.

 

  • تحقيق الاهداف الإستراتيجية واتاحة الفرصة لتطويرها بدل الانشغال في تحقيقها وتعزيز قيم المسائلة والمسؤولية الشخصية .
  •  دعم حس المسائلة الإجتماعية والإدارية
  • تعزيز الثقة بين المتعاملين وتشجيع الإخلاص .
 
 

4.      المحاسبة والمسؤولية :

  •  وضع اجراءات تبني المسؤولية المشتركة بين الافراد عن اعمالهم .
  •  مقارنة النسب المختلفة وطرق الاستبيان ومؤشرات الاداء مقارنة معيارية .
  •  تعزيز الرقابة الذاتية والمصداقية.

دعم النجاح والاستمرارية عبر

  •    فتح ابواب الاستثمار الدولي في القطاع الصحي بمختلف انواعه.
  •    النمو الطبيعي للأبحاث الدولية وتفعيلها محليا  . ( لوجود و
  • فرة المعلومات )
  • اعتبار قطاعنا الصحي في شركة صحة هو المعيار المقارن به من حيث الخدمات او الادوات والاجهزة المستخدمة والممارسات الطبية وذلك لوجودة النتائج الظاهرة )

5.     استدامة ونمو الاقتصاد

  •    اتاحة المعلومات للجميع وفتح قنوات الاستثمار والبحوث دولياً .
  •  اتخاذ القرارات المبنية على بيانات الانتاج.
  •  تحليل الوضع الحالي والإحتياجات المستقبلية
  •   اتاحة التفاعل بين العملاء ( المرضى ) والمستشفيات في علاجهم .
  •  مشاركة المجتمع في علاجهم مما يوطد العلاقات وزيادة الثقه والمصداقية في الخدمات المقدمة
  • تلبية توجه حكومتنا الرشيدة في الاستعانه بالخبرات والتجارب وتشجيع الشراكات مع القطاعات الاخرى

6.​     المشاركة المجتمعية :

  • وضع البرامج الالكترونية او قنوات الاتصال الالكترونية 
  •   اتاحة المعلومات لكافة المتعاملين  تحقيقا لمبدأ المساواة .
  • تشجيع التعاون سواء كان خارجيا مع القطاعات المختلفة او داخلياً مع الإدارات والدوائر .

 

:تم الاعتماد من قبل ​

المدير التنفيذي لدائرة المالية

المدير التنفيذي لدائرة تكنولوجيا المعلومات

المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة

المدير التنفيذي لدائرة الشؤون الطبية

 

الرئيس التنفيذي لشركة صحة

المدير التنفيذي لدائرة الجودة الشاملة

المدير التنفيذي لدائرة الشؤون الأكاديمية

المدير التنفيذي لدائرة العمليات