نبذة عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية

 

تعد مدينة الشيخ شخبوط الطبية أحد أكبر 10 مستشفيات بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتل موقعاً استراتيجياً في العاصمة أبوظبي. إذ تمتمد المدينة الطبية على مساحة 300 ألف متر مربع.

 

تنفرد مدينة الشيخ شخبوط الطبية بتقديم تخصص علاج الحروق المتقدمة، وهي المركز الأول في الإمارات في هذا الاختصاص، كما تمتاز  بتقديم خدمات طبية أخرى كجراحة الصدر والعظام، بالاضافة إلى خدمات القلب وغيرها من خدمات طبية رفيعة المستوى تلبي احتياجات الامارة الصحية، مثل أمراض الغدد الصماء وأمراض الرأس والعنق والأورام وأمراض الدم والعظام والروماتيزم والأمراض الصدرية والمسالك البولية والكلى وأمراض الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية وغيرها من التخصصات.

 

ناهيك عن انها تعد واجهة متميزة لاستقطاب الخبرات المحلية والعالمية، وعليه فهي فرصة من فرص تطوير الكوادر الطبية المواطنة، حيث يعمل المدينة الطبية بطاقة توظيفية تصل إلى 440 كادر طبي و 1800 كادر تمريضي.  لاسيما تصميم المبنى بأبراجه الاربعة ومرافقه وتجهيزه بمعدات وأنظمة صديقة للبيئة تتماشى مع اتجاه حكومة أبوظبي في الاستغلال الامثل للموارد الطبيعية.

يترجم هذا الصرح اهتمام حكومة أبوظبي بالانسان كقيمة يجب الحفاظ عليها من خلال تقديم أرقى الخدمات الطبية بإحسان.

 

تشتمل المدينة على 732 سريرا وجناحين رئاسيين و36 جناحا لكبار الشخصيات وستغدو حال اكتمال أعمالها والتحاق كادرها الطبي مركزا متميزا لعلاج الصدمات والحوادث المستعصية.. وتعد من بين أكبر المنشآت الطبية المتخصصة بالعناية الفائقة على مستوى المنطقة إذ تتضمن غرف عمليات وأقساما متعددة للطوارئ والرعاية المركزة والولادة ومركزا للأبحاث الطبية و132 سريرا لخدمة الحالات المحولة إلى العناية المركزة بما فيها العناية المركزة للأطفال الخدج إضافة إلى مركز لعلاج الجروح المتقدمة و18 غرفة للعمليات وقسم للولادة التقليدية والمبكرة والعديد من الاختصاصات الطبية المختلفة. إضافة إلى ذلك ستكون مدينة الشيخ شخبوط الطبية الجديدة من أكبر المنشآت الطبية المتخصصة بالعناية الفائقة، إذ خصص 154 سريراً للعناية الفائقة ولكافة الأعمار.

وستضم المدينة الطبية العديد من الجراحات المتخصصة، بالذات جراحة الشرايين والحروق والصدمات والصدر والرئتين وجراحة العظام والجراحات الترميمية، إضافة إلى الجراحات العامة وجراحة الأطفال، وقد جهزت بأعلى التقنيات من استعمال الروبوت والمناظير والقسطرة في كافة الاختصاصات الجراحية، كما تحتوي على غرف عمليات وأقسام للطوارئ والرعاية الفائقة والولادة ومركز للأبحاث الطبية.


وتتوزع أسرة مدينة الشيخ شخبوط الطبية، والتي تصل إلى 732 سريراً على 364 سريراً في غرف المرضى المقيمين بعد الجراحة، و120 سريراً في جناح صحة الأم والطفل، و32 سريراً في وحدة العناية المركزة للقسم الطبي، و30 سريراً في قسم كبار الشخصيات، و30 سريراً في وحدة العناية المركزة لأمراض القلب، و24 سريراً في وحدة العناية المركزة للقسم الجراحي، و20 سريراً في القسم الطبي للمحروقين، و 26 سريراً في وحدة العناية المركزة للأطفال الخدّج، و18 سريراً في قسم الولادة، وتضم المدينة الطبية، 3 أجنحة رئيسية 2 للرجال وجناح للنساء.