اكتملت أعمال الإعداد في مستشفى العين الجديد



اكتملت أعمال التصميم والإعداد في مستشفى المـفـرق الـجـديد



اكتملت أعمال توسعة مستشفى مدينة زايد بنسبة ٨٠%



اكتمل تصميم مراكز الفحص والصحة الوقائية في أبوظبي ومصفح



اكتمل مـا نسبته ٨٠% مـن أعمـال بناء الأسوار فـي مستشفى إعادة التأهيل



اكتملت أعـمـال توسعـة وتطوير قسم الطوارئ بمستشفى المفرق

مشاريع المنشآت

مستشفى العين الجديد
اكتملت أعمال إعداد وإنشاء المبنى الإداري المؤقت. وتم نقل جميع خدمات الماء والكهرباء، وهدم معظم المرافق التي كانت موجودة بالموقع. ونحن الآن في انتظار موافقة المجلس التنفيذي لبدء الأعمـال الرئيسية وإسناد عقد الإنشاء، ومن المتوقع اكتمال العمل في الربع الأول من عام ٢٠١١.

مستشفى المفرق الجديد
اكتملت أعمال التصميم والإعداد وفي انتظار اعتماد المجلس التنفيذي للميزانية في يناير. كما اكتملت عملية طرح مناقصة عقد الإنشاء وجاري حالياً إجراء المفاوضات النهائية لإرساء العقد فور اعتماد الميزانية. اكتملت أعمال توسعة وتطوير قسم الطوارئ بمستشفى المفرق لتحسين الخدمات وزيادة السعة. وما زال العمل جارياً في إنشاء مركز غسيل الكلى الجديد بمستشفى المفرق وفق الجدول الزمني الموضوع ومن المقرر اكتماله في الربع الثالث من العام ٢٠١١.

مستشفيات الغربية الجديدة
تم تسليم عيادة مدينة زايد للقائمين على التشغيل بالمنطقة الغربية، واكتملت أعمال توسعة مستشفى مدينة زايد بنسبة ٨٠%.

حرم مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى الكورنيش
اكتملت دراسات دمج مستشفى الكورنيش مع مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية واكتملت نسبة ٥٠% من التصميم المبدئي، وتم الحصول على موافقة مجلس التخطيط العمراني على المخطط المبدئي للتصميم.

مستشفى الرحبة
اكتمل المخطط الرئيسي لمستشفى الرحبة وبدأت أعمال التوسعة بوحدة العناية المركزة وفي وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة وقسم الطوارئ لتلبية الطلب المتزايد وتحسين المرافق.

الخدمات العلاجية الخارجية
تم إسناد أعمال المرحلة الأولى من العيادات الخارجية بحيث يكتمل العمل في الربع الأول من العام ٢٠١٣. ولا زالت المرحلة الثانية لهذه العيادات في مرحلة التصميم. وقد اكتمل تصميم مراكز الفحص والصحة الوقائية في أبوظبي ومصفح. وقد اكتمل تجديد وتطوير العيادات بمركز الكورنيش لصحة المرأة. كما تم إنجاز مركز خدمات علاجية خارجية بمدينة زايد هو الأحدث من نوعه لتلبية الطلب المتزايد ولتوفير خدمات رعاية صحية أفضل في المنطقة الغربية. واكتمل التصميم المبدئي لمراكز الفحص والصحة الوقائية في أبوظبي ومصفح.

مستشفى إعادة التأهيل
تم إنجاز تصميم مركز إعادة التأهيل الجديد بالإضافة إلى البرنامج الطبي وتم إنجاز ما نسبته ٨٠% من أعمال بناء الأسوار.

مركز المفرق لغسيل الكلى
إن الأعمال الإنشائية، التي انطلقت في أكتوبر من عام ٢٠١٠ في مركز المفرق لغسيل الكلى تسير وفقاً للجدول الزمني المحدد، وتخطط ”صحة“ إلى إنجاز الأعمال الإنشائية خلال فترة قياسية تصل إلى ١١ شهراً، وسيقام المركز الأول من نوعه في منطقة المفرق في أبوظبي، حيث سيضم ٦٨ وحدة غسيل كلى قادرة على تقديم خدماتها لأكثر من ٣٢٥ مريضاً من مرضى الفشل الكلوي.

وتخطط ”صحة“ لإنشاء مراكز مماثلة في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي ومستشفى توام في العين، علماً أن هدف الشركة أن تصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمراكز الثلاث السابقة إلى ٢٠٤ وحدة غسيل كلوي، حيث سيسهم مركز المفرق لغسيل الكلى وحده بزيادة عدد الوحدات بنسبة تفوق ٧٠%. فيما ستسهم المراكز الثلاث عند اكتمالها بمضاعفة إجمالي عدد الوحدات بأربع أضعاف مقارنة بالعدد السابق.

يذكر أن مركز غسيل الكلى في مستشفى المفرق سيشيد على مساحة ٧٫٤٠٧ متر مربع مع موقف سيارات يتسع لـ ١٠٥ سيارات، ويضم جناحين للشخصيات الهامة وجناحين للعزل الصحي للأمراض المعدية وأربع وحدات للأطفال.