التقييم مقارنةً بمعايير الولايات المتحدة الأمريكية

لن نكتفي بالقول أننا وصلنا إلى المستوى العالمي، بل سنثبت ذلك بحصولنا على «بطاقة التقرير عن نتائجنا» ليس لشركائنا فقط بل لعملائنا أيضاً. وأي مجال حققنا فيه النجاح، سنسعى جاهدين للتأكد من يقظتنا الدائمة للحفاظ على المعايير العالـيـة، أما في المجالات التي لا نوفق فيها، فسنسعى لإيجاد أفضل الطرق لمعالجة هذا التقصير.

وهذا هو جوهر «التطور المستمر طبقاً للمعايير الدولية المعترف بها»وحجر الزاوية في جهود «صحة» التي لا تتوقف في سعيها الحثيث وصولاً للعالمية.

ُحدد المنشآت التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» المقاييس الأساسية للجودة/ سلامة المرضى والتي يتم استخدامها لتعكس مستويات الأداء/ التحسينات (بالمقارنة بالمعايير الدولية وأفضل الممارسات).

يتم اختيار المعايير المعترف بها دولياً من المصادر التالية: المعايير الأساسية للجنة الدولية المشتركة JCI، ومعهد تطوير الرعاية الصحية (IHI) ومراكز مكافحة الأمراض (CDC) وبيانات فعالية الرعاية الصحية (HEDIS) لمؤشرات الرعاية الصحية الأولية. وفي عام 2011، تم استحداث مؤشرات الأداء الرئيسية للغسيل الكلوي بناءً على توجيهات مؤسسة الكلى الوطنية (NKF -KDOQI) ومنظمة الصحة العالمية.

وفيما يلي بعض الأمثلة على الأداء مقارنة بالمعايير الدولية: