شهدت نهاية عـام 2011 حدثين بارزين في مسيرة «صحة» المهنية، تمثلا في إتمامها وبنجاح لعامها التشغيلي الرابع، وبداية السنة الأولى للخطة الاستراتيجية الجديدة الممتدة لخمس سنوات. وبالنظر إلى الأشهر الاثنى عشر الماضية مجتمعة، يتراءى لنا سلسلة متنامية من الإنجازات التي تتكامل مع بعضها في تقدم ملحوظ باتجاه هدف واحد لا تحيد عنه، ألا وهو خدمات رعاية صحية عالمية المستوى. إن هذا التقرير السنوي يلقي الضوء وبالتفصيل على المجالات الرئيسية الثلاث: التشغيلية، المالية والسريرية، التي تدعم دور «صحة» كونها تمثل حجر الزاوية في رؤية إمـارة أبوظبي المستقبلية أن تغدو واحـدةً من أعظم مدن العالـم.

تأسست شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ش.م.ع بموجب المرسوم الأميري رقم 10 لسنة 2007، الذي ينص على وجوب تقديم تقرير سنوي إلى المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عن سير العمل في الشركة، مرفقا به نسخة من تقرير مدققي الحسابات المعينين من قبل مجلس الإدارة.

وعليه والتزاماً منا بهذا المطلب الهام، نغتنم هذه الفرصة لنتواصل معكم بلغة سلسة حول كيفية أداء أعمالنا في مجال الرعاية الصحية. إننا على ثقة تامة أن هذا التقرير سوف يسلط الضوء على أهم المؤشرات الرئيسية الدالة على اتباعنا النهج الصحيح في إدارة أعمالنا، ويبرز التحسين المستمر في مستوى الخدمات التي نقدمها لمرضانا.

ونأمل كذلك أن نسجل لإنجازاتنا: الأنشطة والنجاحات التي سعدنا بتحقيقها خلال العام الماضي، التحديات التي نتوقعها في المستقبل القريب، والرؤية التي ننظر بها إلى الغد.