إتفاقيات إدارة المرافق الصحية – أداء الشركاء

دخلت «صحة» في شراكة مع مؤسسات الرعـاية الصحيـة مثل جونـز هـوبكنـز ميدسين التي تدير كل من مستشفى توام والـكورنيش والـرحبة. وكليفـلاند كلينيـك تديـر مدينة الشيخ خليفـة الطبيـة، وجـامعة فيينـا النمسـاوية وفامد تدير مستشفى العين.



يتم تقييم أداء المستشفيات العاملة ضمن اتفاقية إدارة الخدمات كل ثلاثة أشهر وبالتالي يمكن مقارنة المرافق التي ترتبط باتفاقيات مماثلة بناءً على نواح مشتركة في تقييم الأداء. تتحمل لجنة مراجعة الخدمات المشتركة JSR مسؤولية تقييم مؤشرات الأداء الرئيسة الخاصة بالشركاء والمرتبطة برسوم الأداء، وتتكون اللجنة من ممثلين من فريق الإدارة بالمستشفيات (موظفي الشريك) وفريق الإدارة بالمكتب الرئيس لصحة.

تلتقي لجنة مراجعة الخدمات المشتركة JSR بكل مستشفى شريك لوضع مؤشرات الأداء الرئيسة لربع السنة التالي ومراجعة مؤشرات الأداء الرئيسة الخاصة بالربع السابق. وتحدد نسبة اكتمال مؤشر الأداء الرئيس إن كان الشريك قد حصل على أتعاب الربع الخاص بذلك المؤشر أم لا.

وتحدد هذه الاتفاقيات 10 مطالب رئيسية من هؤلاء الشركاء:
  • توفير نوعية عالية من الرعاية الصحية للمرضى في المستشفيات من مختلف النواحي، بما فيها النتائج الطبية، فترة الاستشفاء ورضا المريض عموماً.
  • رفع روح المعنوية والكفاءة والتدريب والاعتماد (عند الحاجة)، والتسجيل في مرحلة ما بعد التأهيل (حسب الحاجة) لجميع الموظفين العاملين في المستشفى وضمان توفير أفضل درجات ممكنة من الجودة في رعايتهم.
  • ضمان وضع وتحقيق ميزانيات واقعية من ناحية: تجهيز تقارير الحسابات الشهرية والفصلية بدقه وبصورة فورية وتسليمها إلى اللجنة التوجيهية، و/ أو «صحة»، والحفظ المنظم لجميع سجلات الحسابات لجميع المداخيل والمصاريف التي تتكبدها المستشفى مع جداول تفصيلية لكيفية تكبد المصاريف لتعزيز شفافية المحاسبه في تكاليف تشغيل المستشفى والقدرة على الإثبات بموضوعية تحسين الكفاءة والقيمة المالية.
  • الالتزام بشروط أي اتفاقيات مع شركة ضمان والمتطلبات التي تفرضها، والإدارة بفعالية عمليات تقديم المطالبات واسترداد المبالغ المسددة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين التي تغطيها ضمان.
  • الحصول على جميع التراخيص والاعتماد وإصدار الشهادات، وشهادات الإمتثال اللازمة لتمكين المستشفى وموظفيها ومزودي الخدمات وكبار الموظفين بالقيام بمهامهم ضمن الحدود القانونية في أبوظبي والتعاون المباشر مع هيئة الصحة - أبوظبي في جميع عمليات التفتيش التي تقرر إجرائها.
  • تعزيز سمعة المستشفى لينظر إليها من المجتمع بكل ثقة عند تقديم أفضل الخدمات الطبية إلى المريض وزرع الفخر في نفوس الموظفين عند قولهم أنهم يعملون في هذه المستشفى.
  • توفير الصيانة والتحسينات المطلوبة بشكل يؤهل المستشفى لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية.
  • التعهد بالحصول على مرتبة «مستشفى مؤهل للتدريس» وتطوير المستشفيات للحصول على الاعتراف الدولي بهذا المجال خلال خمس سنوات من تاريخ توقيع هذا الإتفاق.
  • ضمان تطابق جميع النواحي التشغيلية للمستشفى وفقاً لجميع القوانين المعمول بها وأرقى المعايير والأنظمة الصحية الدولية.
  • ضمان تحقيق اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) للمستشفى.