التقرير السنوي 2012

إنجـازات «صحة»

أبـرز إنجـازات
عـام نـاجـح

كانت إنجازات «صحة» في عام 2012 عديدة ومتميزة. وسيتم التطرق إليها بشكل مفصل في هذا التقرير بما في ذلك الإنجازات التي شملت جميع نواحي عملها بما فيها الخدمات الصحية، النتائج المالية، الجودة في الخدمات الطبية، التشغيل، الموارد البشرية وأنظمة المعلومات.

مستشفى العين

فاز مستشفى العين بالجائزة الفضية بفضل منهجه المرتكز على المريض في برنامجه الاجتماعي الخاص بالصحة العقلية، كما فاز بجائزة التميز في التصوير الطبي والتشخيص، وجائزة التميز في خدمات سلامة المرضى ضمن جوائز مؤتمر ومعرض الصحة العربي.

مستشفيات الغربية

تم في مستشفيات الغربية تركيب معدات جديدة لطب العيون ونظام مرئي كامل لتنظير البطن، بالإضافة إلى جهاز أشعة مقطعية بـِ 64 شريحة، وجهاز أشعة مقطعية بـِ 16 شريحة.

مستشفى الرحبة

حصل مستشفى الرحبة على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة(JCI) للمرة الثالثة، بعد أن كان أول مستشفى عام في دولة الإمارات العربية المتحدة يحصل على هذا الاعتماد.

يعتبر جهاز التصوير الجديد T1.5 أول جهاز للتصوير بالرنين المغناطيسي في العالم ذو تقنية رقمية.

الخدمات العلاجية الخارجية

أصبحت شبكة عيادات الخدمات العلاجية الخارجية التي تغطي 25 موقعاً هي الأولى من نوعها في العالم التي تحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI).

فاز قسم الخدمات العلاجية الخارجية بجائزة التميز في الصحة الإلكترونية ضمن جوائز مؤتمر ومعرض الصحة العربي.

مستشفى الكورنيش

أصبح مستشفى الكورنيش هو الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يحصل على تصنيف المستوى السادس من الجمعية الدولية لأنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية (HIMSS)، الولايات المتحدة الأمريكية، وهو بذلك ضمن مجموعة تضم حوالي 350 من نخبة المستشفيات في العالم تتمتع بهذا التميُّز.

مستشفى المفرق

أفاد ٪99 من المرضى الذين يزورون مستشفى المفرق إنهم سيعودون لطلب خدماته الطبية مرة أخرى، بينما أفاد ٪100 من المرضى أنهم سوف يوصون به للآخرين.

مركز الغسيل الكلوي في مستشفى المفرق

تعالج العيادة الحديثة للغسيل الكلوي في مستشفى المفرق، والتابعة لـ«صحة» لخدمات الغسيل الكلوي أكثر من 196 مريض.

مدينة الشيخ خليفة الطبية

أصبح قسم علم الأمراض والطب المخبري بمدينة الشيخ خليفة الطبية أول وحدة لخدمات نقل الدم وثاني مركز للتبرع بالدم في الإمارات العربية المتحدة يحظى بالاعتماد من قبل الاتحاد الأمريكي لبنوك الدم، وأول مركز في الإمارة والرابع على مستوى دولة الإمارات في الحصول على الاعتماد من قبل الكلية الأمريكية لأطباء علم الأمراض.

الجهاز الأول لمحاكاة الإيكو في الشرق الأوسط وواحد من القلائل في جميع أنحاء العالم في مدينة الشيخ خليفة الطبية.

مستشفى توام

إن الدرجة الكاملة لاعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) هي 10، وقد حققت مستشفى توام 9.91288.

حصلت مختبرات مستشفى توام على الاعتماد من قبل الكلية الأمريكية لأطباء علم الأمراض.