اعتماد المستشفى

 

اللجنة الدولية المشتركة (JCI)

تم اعتماد جناح مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية الجراحي، والجناح الطبي، و14 عيادة خارجية متخصصة، وبنك الدم - أبوظبي جميعاً من قبل اللجنة الدولية المشتركة منذ عام 2008.

 

يذكر أن اللجنة الدولية المشتركة (JCI) هي سلطة مستقلة معترف بها دولياً تختص بالتميز في الرعاية الصحية. وقد حاز أكثر من 38 مستشفى وعيادة تابعة لـ "صحة" اعتماد (الختم الذهبي) لهذه اللجنة، ويشكل هذا شهادة صريحة بالمعايير العالية للجودة الطبية والإدارية التي تحافظ عليها "صحة"؛ علماً بأن "صحة" ترمي إلى حصول كل منشآتها على اعتماد اللجنة.

 

يعكس الاعتماد مدى تمتع المنشأة بالخبرة الطبية السريرية العالية والمرافق الآمنة، ويمنح بعد تقييم صارم ينفذه مفتشو اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، الذين يقومون بتقييم مرافق الرعاية الصحية وفقاً لما يقرب من 300 معيار و1,200عنصر قابل للقياس.

 

تم تصميم منهجية اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لتحسين جودة وأمان تقديم خدمة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى المساءلة في المؤسسة التي تخضع للتقييم. ويعتبر تحسين الجودة والتطلع لتحقيق معايير أعلى مسعىً لا يعرف الحدود. فيما تتطلب المساءلة بياناً صريحاً بتقديم الخدمات بأعلى مستويات الجودة، وهو ضمانة عامة بأن المريض آمن، ويُعتنى به بشكل جيد، ويتلقى أرقى مستويات الرعاية.

 

 

جمعية العناية بمرضى القلب والأوعية الدموية

حازت مدينة الشيخ خليفة الطبية على الاعتماد والاعتراف كمركز للمرحلة المتطورة لعلاج آلام الصدر من قبل جمعية رعاية مرضى القلب والأوعية الدموية (SCPC)، وهو إنجاز لم يحققه سوى قلة من المستشفيات في العالم. وفي عام 2009، أصبحت مدينة الشيخ خليفة الطبية المستشفى الوحيد خارج الولايات المتحدة الأمريكية الحائز على هذا الاعتماد لخدماته المتقدمة في مجال أمراض القلب والطوارئ.

 

وتجدر الإشارة أن جمعية رعاية مرضى القلب والأوعية الدموية (SCPC) (التي كانت تعرف سابقاً باسم جمعية مراكز آلام الصدر) هي منظمة عالمية غير ربحية، تتولى مهمة القضاء على أمراض القلب كمسبب أول للوفاة في العالم.

 

كلية أطباء علم الأمراض الأمريكية (CAP)

كما حصل مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية على اعتماد كلية أطباء علم الأمراض الأمريكية (CAP) تقديراً لمختبرها الرئيسي ولبنك الدم - أبوظبي.