الأسئلة الشائعة

 

ماهي مرافق "صحة" التي تقوم مستشفيات الظفرة بإدارتها؟

 

المستشفيات:

  • مستشفى مدينة زايد
  • مستشفى السلع
  • مستشفى دلما
  • مستشفى ليوا
  • مستشفى غياثي
  • مستشفى المرفأ

 

مراكز الرعاية الصحية والعيادات:

    مركز الظفرة لطب الأسرة

    عيادة جزيرة أبو الأبيض

    عيادة بدع المطاوعة

    عيادة جزيرة صير بني ياس

 

كيف يمكنني فتح ملف في مستشفيات الظفرة ؟

ما عليك سوى إحضار بطاقة ثقة أو بطاقة ضمان الخاصة بك، إضافة إلى بطاقة الهوية بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

لمزيد من المعلومات يرجى الرجوع إلى قسم كيف أفتح ملف في هذا الموقع الإلكتروني.

 

ما هي صحة ؟

"صحة" هو الاسم التسويقي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية، وهي شركة مساهمة عامة مستقلة تتولى مهمة تطوير وإدارة المستشفيات والعيادات العامة في جميع أنحاء الإمارة. كما تُعد "صحة" الجهة المالكة والمشغلة لمستشفيات الظفرة.

 

يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لشركة "صحة" لمزيد من المعلومات.

 

ما هي الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات الظفرة؟

مستشفى مدينة زايد

يمثل مستشفى زايد المنشأة الصحية الرئيسية بالمنطقة الظفرة ، على بعد 120 كم من مدينة أبوظبي؛ يقدم المستشفى خدمات صحية ثانوية وهو معتمد من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، كما يوفر العديد من خدمات الرعاية الصحية التخصصية. ولا بد من التنويه أن مستشفى مدينة زايد هو مستشفى الإحالة للمنطقة الظفرة برمتها. يضم المستشفى 155 سريراً ويقدم خدمات الرعاية الطارئة/الحادة، وخدمات المرضى المنومين، ورعاية طبية متخصصة في العديد من المجالات. وقد بدأ المستشفى الجديد عمله في عام 2000.

 

انقر هنا لمزيد من المعلومات حول الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفى مدينة زايد

 

عيادة جزيرة أبو الأبيض

انقر هنا لمزيد من المعلومات عن الخدمات الصحية المُقدمة

 

مركز الظفرة لطب الأسرة

يتميز مركز الظفرة بإنشائه وفق أحدث التقنيات العالمية، وهو منشأة معتمدة من اللجنة الدولية المشتركة (JCI) مقرها في مدينة زايد. يقدم المركز رعاية صحية متميزة للرجال والنساء والأطفال، بالإضافة إلى الصحة العقلية والتثقيف الصحي ومختلف خدمات الارتقاء بالصحة. يقدم المكز خدمات الكشف عن سرطان الثدي وهشاشة العظام وفحوصات ما قبل الزواج وبرنامج (وقاية).

 

انقر هنا لمزيد من المعلومات حول الخدمات الصحية التي يقدمها مركز الظفرة لطب الأسرة

 

مستشفى السلع

 

قع مستشفى السلع الجديد على بعد 20 كم من الحدود مع المملكة العربية السعودية في الغرب من دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم المستشفى 38 سريرا ويعمل كمقدم رئيسي للرعاية الطبية الأولية في منطقة بعيا السلع والمناطق المحيطة التي تضم قرابة 12,000 ألف نسمة. 


 

انقر هنا لمزيد من المعلومات حول الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى السلع.

 

عيادة بدع المطاوعة

انقر هنا لمزيد من المعلومات عن الخدمات الصحية المُقدمة.

 

مستشفى دلما

تم افتتاح مستشفى دلما الواقع بجزيرة دلما عام 1984. يضم المستشفى ثمانية وثلاثين سريراً ويقدم خدمات الطوارئ، بالإضافة إلى خدمات الرعاية الطبية المتخصصة. كما يقدم المستشفى الرعاية المنزلية وفحوصات ما قبل الزواج، وبرامج (وقاية) لفحوص القلب والأوعية الدموية.

 

انقر هنا لمزيد من المعلومات حول الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى دلما.

 

مستشفى غياثي

مستشفى غياثي هو مستشفى الثاني من حيث الخدمات في المنطقة الظفرة ، ويقدم خدماته لسكان غياثي، بدع مطوع، الرويس، وجزيرة صير بني ياس. يضم المستشفى 50 سريرا ويقدم خدمات الطوارئ، بالإضافة إلى الرعاية الطبية المتخصصة. كما يقدم الرعاية المنزلية وفحوصات ما قبل الزواج وبرامج (وقاية) لفحوص القلب والأوعية الدموية. وحاصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI).

 

انقر هنا لمزيد من المعلومات حول الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى غياثي.

 

مستشفى ليوا

يقع على بعد 195 كم جنوب غرب أبوظبي، وقد تم افتتاحه عام 2004. يضم المستشفى أربعين سريرا ويقدم خدمات الطوارئ بالإضافة إلى خدمات العيادات الخارجية في تخصصات الباطنية، طب الأطفال، وصحة الأم والطفل، الرعاية المنزلية، وعيادتي أسنان.

 

انقر هنا لمزيد من المعلومات حول الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى ليوا.

 

مستشفى المرفأ

مستشفى عام يقدم خدمات طبية ثانوية ويتألف من 40 سريراً، ويقع على بعد 100 كم غرب مدينة أبوظبي. بدأ المستشفى الذي يضم 38 سريرا العمل عام 1999 ويقدم خدمات طوارئ، بالإضافة إلى الرعاية الطبية التخصصية. وفي عام 2013، أصبح  مستشفى المرفأ المستشفى الثاني والمرفق الصحي الثالث في المنطقة الظفرة الذي يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI).

 

انقر هنا لمزيد من المعلومات حول الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى المرفأ.

 

عيادة جزيرة صير بني ياس

انقر هنا لمزيد من المعلومات عن الخدمات الصحية المُقدمة.

 

أين ومتى يمكنني التبرع بالدم؟

بنك الدم الإقليمي ـ العين: يقع بنك الدم الإقليمي ـ العين في منطقة الجيمي، ويفتح أبوابه للتبرع بالدم من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً، ويوم السبت من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً. لحجز موعد للتبرع بالدم، يرجى الاتصال على الرقم المجاني 8722 800 ، أو اضغط هنا لمزيد من المعلومات.

 

بنك الدم المتنقل

تقوم بعض المؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات بترتيب حملات للتبرع بالدم، حيث يقوم بنك الدم المتنقل التابع لـ "صحة" بإجراء زيارات خاصة لمقارها؛ وإتاحة الفرصة للموظفين والطلاب للتبرع بالدم. لترتيب موعد زيارة، يرجى الاتصال على: 3088 762 3 971+.

 

رجاءً اضغط هنا لمزيد من المعلومات عن التبرع بالدم.

 

هل يمكنني استخدام بطاقة "ثقة" الخاصة بي في مستشفيات الظفرة ؟

نعم. تُستخدم بطاقة "ثقة" في جميع مستشفيات وعيادات "صحة" لتغطية النفقات الطبية. لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج "ثقة" http://www.thiqa.ae

 

هل يمكنني استخدام بطاقة "ضمان" الخاصة بي في مستشفيات الظفرة ؟

نعم. تُستخدم بطاقة "ضمان" في جميع مستشفيات وعيادات "صحة"  لتغطية النفقات الطبية. لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج "ضمان" www.damanhealth.ae

 

كيف يمكنني التقدم بشكوى أو اقتراح؟

إدارة رعاية العملاء في "صحة" هي المسؤولة عن تلقي أي شكاوى أو استفسارات أو اقتراحات، والتحقيق فيها، والتصرف بموجبها. يمكنك الاتصال بالإدارة في أي وقت إذا كان لديك أي ملاحظة أو استفسار حول جودة الخدمة التي تلقيتها أنت أو أحد أفراد عائلتك.

 

يرجى الاتصال بإدارة رعاية العملاء على الرقم: 2000 410 2 971+ أو عبر البريد الإلكتروني: care@seha.ae، أو يمكنك مراجعة قسم رعاية العملاء في هذا الموقع الإلكتروني لتقديم ملاحظاتك.

 

هل يمكن إخفاء هوية صاحب الشكوى المُقدمة؟

لا يمكن قبول الشكاوى المجهولة. للتحقيق في الشكاوى أو الاستفسارات والرد عليها، نحتاج لمعرفة هويتك والظروف المحيطة بمشكلتك، وذلك حتى نتمكن من إجراء تحقيق شامل، والرد عليك على رقم الاتصال الذي تقدمت به.

 

هل ستقوم "صحة" بالرد على اقتراحي أو شكواي؟

نعم. سنحرص دائماً على إجراء اتصال متابعة.

 

 كم من الوقت يستغرق التحقيق في شكواي والرد عليها؟

    فور تقديمك الشكوى ستتلقى مكالمة نخبرك فيها باستلام شكواك.

    ربما تتلقى مكالمة أخرى للمتابعة، إذا استلزم الأمر طلب معلومات إضافية.

    عادةً ما يستغرق الأمر سبعة أيام عمل للتحقيق في معظم الشكاوى وحلها، ثم يجري إبلاغ الشاكي بنتائج التحقيق.

    ربما تكون الشكاوى الطبية السريرية أكثر تعقيداً وتتطلب وقتاً إضافياً للتحقيق فيها. ويتولى قسم الشؤون الطبية السريرية بشركة "صحة" مسؤولية  التحقيق في كافة المسائل الطبية السريرية، وإيصال النتائج النهائية للشاكي وفقاً لسياسات شركة "صحة" وإجراءاتها، ووفق نصوص القانون.

 

ما المقصود بخدمة أبشر؟

تعد خدمة أبشر مبادرة رائدة أطلقتها شركة صحة في العام 2012. وتهدف إلى تحسين التواصل مع المرضى والعملاء من خلال عدد من مكاتب خدمة العملاء موزعة بشكل استراتيجي في المرافق الصحية المشاركة. وترمي هذه المبادرة الرائدة إلى تحسين تواصل شركة "صحة" مع مرضاها، إضافة إلى الارتقاء بتجربتهم وزيادة رضاهم عن خدمات شركة "صحة".

 

تقدم مكاتب أبشر خدماتها خلال أوقات عمل المستشفى، كما أنها متاحة على مدار 24 ساعة في أقسام الطوارئ الداخلية. يرجى النقر هنا لمزيد من المعلومات.


 

​​​​​​​​​​​​

الفئة:
  • عام

      "للحصول على موعد في كل من العيادات، نرجو الاتصال بالرقم         مستشفى مدينة زايد    # 028071000                                    عيادة الظفرة لطب الإسرة  # 028072021

      خلال ساعات الدوام الرسمي
      )الأحد – الخميس)  ( 08:00 – 15:00)
      أيام العطلة الرسمية - )الجمعة – السبت(
      "

      ​باستطاعتك طلب مقابلة طبيب معين عند تسجيل موعدك، سيتم تحديد أقرب موعد ممكن مناسب لك حسب تواجد الطبيب.

      ​"سيتم تحديد موعد للمرضى الذين يأتون للمستشفى بدون موعد مسبق ولكن قد يطلب منهم الانتظار لبعض الوقت.
      سنحاول استيعاب جميع المرضى في نفس اليوم.  ولكن من الأفضل حجز موعد مسبق لتقليل فترة الانتظار.
      "

      إذا لم تتمكن من زيارة المستشفى في الموعد المحدد لك، نرجو منك التكرم بإفادتنا بذلك قبل الموعد ب 24 ساعة على الأقل وذلك لإعادة جدولة المواعيد.  وإذا وصلت متأخراً بما يزيد عن 15 دقيقة قد يلزم الأمر تحديد موعد آخر لك وقد يكون مع طبيب آخر متفرغ في نفس الوقت.

      ​على المريض إبلاغ مكتب الاستقبال بوصوله قبل موعد الاستشارة أو الموعد المحدد له بحوالي 30-20 دقيقة على الأقل لإتاحة الوقت الكافي للقيام يعملية التسجيل و الحصول على نتائج الفحوصات إذا لزم الأمر.

      ​"الوثائق المطلوبة
      الزيارة الأولى
      بطاقة التأمين الصحي
      بطاقة الهوية أو جواز السفر (الأصلي + نسخة)
      متابعة
      بطاقة التأمين الصحي
      بطاقة الهوية
      "

      ​في حالة العلاج في مركز صحة المرأة للمرة الأولى و لفتح الملف  يرجى إحضار عقد الزواج للحوامل.

      ​"1. لحاملي وثيقة ضمان الأساسية يرجى التأكد من مدة سريان البطاقة، وذلك لوجود بعض الحالات التي تغطى بعد 6 أشهر من تاريخ سريان الوثيقة ، على سبيل المثال حالات الولادة.
      2. السماح للآخرين باستخدام بطاقة التأمين الصحي الخاصة بكم يعرضكم للمساءلة القانونية.
      3. يتطلب وجود ولي أمر المريض و إحضار ما يثبت ذلك مثل : (بطاقة الهوية أو رخصة القيادة) في حالة وجود مريض تحت سن الــ  ( 18 سنة).
      4. الفاتورة العلاجية لفئة عدم حاملي التأمين الصحي، تحدد بعد الإنتهاء من رحلة العلاج كاملة.
      "

      ​"إذا كان لديك أي استفسار أو إقتراح أو شكوى،
      يرجى الاتصال بموظف إدارة شؤون المرضى على الخط الساخن :
      -مستشفى مدينة زايد #  0506686383  - عيادة الظفرة لطب الإسرة # 0504430733  -  مستشفى دلما #0566889351   - مستشفى ليوا # 0566889350 - مستشفى السلع # 0566889352 - مستشفى غياثي # 0506427813 -  مستشفى المرفأ # 0566870817  متوافرين على مدار 24 ساعة و 7 أيام في الإسبوع
      "

      ​• تتوفر لدينا خدمة الترجمة الفورية عند تعاملك مع  كادر المستشفى إذا استدعت الحاجة إلى ذلك.

      ​"في سبيل تزويد المرضى ذوي الاحتياجات الخاصة بخدمات صحية عالية،  تم إصدار بطاقة أبشر حيث تقوم البطاقة بتسهيل العديد من الخدمات التي نقدمها لتكون أكثر سهولة و سرعة لمرضانا من ذوي الاحتياجات الخاصة ، على سبيل المثال :
      • التعرف على المرضى ذوي الاحتياجات الخاصة.
      • أولوية الدخول للعيادات و معاينتهم في أقصى وقت ممكن.
      • تقليل فترة الانتظار لمقابلة الطبيب.
      • الأولوية في المواعيد من خلال الخط الساخن والذي تم إيجاده خصيصاً لذوي الاحتياجات الخاصة.
      • أولوية استلام الأدوية من الصيدلية.
      "

      ​"سيقوم ضابط شؤون المرضى بكل من التالي:
      • يعمل مكتب ضابط علاقات المرضى كحلقة وصل بين الكادر الطبي من ناحيه وبين المرضى وأسرهم من ناحية أخرى.
      • تسهيل ومساعدة المرضى في الحصول على الخدمات التي تعود عليهم بالمنافع.
      • يقوم ضابط علاقات المرضى بمساعدة المرضى وأسرهم على فهم ومساعدة أنفسهم وتسهيل حصولهم على الخدمات العلاجية بكل سهوله وعلى فهم ومتابعة التوصيات العلاجية.
      • التنسيق ومساعدة مشرفة  التمريض ومسؤولي التمريض والكادر المعالج على التقليل من شكاوي وملاحظات  المرضى.
      • التأكد من ضمان التواصل السليم والفعال بين المرضى  والفريق الطبي.
      • التواجد والحضور لقضايا المرضى ووضع جدول زمني محدد لحلها.
      • مساعدة المرضى وأسرهم على قبول وفهم واتباع التوصيات الطبية.
      "

      ​"ستساعدك الخدمة الاجتماعية في كل من:
      • القيام بدراسة الحالات والتدخل المناسب والمشاركة في وضع الخطة العلاجية مع الفريق الطبي (المرضى ذوي الإقامة  الطويلة).
      • إرشاد وتوجيه كافة المرضى وخاصة ذوي الدخل المحدود والمعاقين وتنسيق الاتصالات بالجمعيات والمؤسسات الخيرية ذات الصلة بمساعدة المرضى وأسرهم بتقديم الخدمات اللازمة لهم حسب احتياجاتهم والتي يتعذر تأمينها داخل المستشفى.
      • الالتزام باللوائح والأنظمة مع ذوي الحالات والظروف الخاصة.
      • المساهمة في التدريب الأكاديمي والمتطوعين فيما يختص بأعمال الخدمة الاجتماعية الطبية.
      • عقد اجتماعات تنسيقية بين المرضى و ذويهم و الطاقم الطبي عند الحاجة.
      • تقديم الدعم النفسي لبعض الحالات و التواصل مع الشرطة المجتمعية و مركز الدعم الاجتماعي.
      "