تأسس مستشفى الرحبة في عام 2003 بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لسكان أبوظبي وفق أعلى معايير التميز في رعاية المرضى. يُعد المستشفى مرفقاً عاماً لتقديم خدمات الرعاية التخصصية المتقدمة، حيث يضم 190 سريراً. يحتل المستشفى موقعاً استراتيجياً بقرب طريق أبوظبي- دبي الرئيسي، وتديره مؤسسة جونز هوبكنز الطبية العالمية منذ شهر يونيو 2008.

 في عام 2006، حصل مستشفى الرحبة على اعتماد اللجنة المشتركة الدولية (JCI) ليكون بذلك أول مستشفى عام في دولة الإمارات العربية المتحدة يحصل على هذا الاعتماد. ويطمح المستشفى إلى أن يكون أفضل مقدم للرعاية الصحية ووجهة العمل المفضلة، وقد أُعيد اعتماده مجدداً من قبل اللجنة المشتركة الدولية (JCI) في عامي 2009 و 2012 تأكيداً على تميزه وجودة مرافقه ومهنيته الفائقة.

يوفر قسم الطوارئ والحوادث ذو الكفاءة الفائقة بمستشفى الرحبة خدماته لأكثر من 200 مريض يومياً، ولضمان تقديم خدمات طوارئ ذات جودة عالية، يوفر القسم جهاز تصوير بالأشعة المقطعية متعدد الشرائح، وهو ركيزة هامة لتقديم خدمات الطوارئ، خاصة في حالات الإصابات. كما يوفر قسم العيادات الخارجية العلاج ضمن 18 تخصصاُ، كما يقدم المستشفى برامج علاجية خاصة، مثل: مبادرة صحة المرأة، التي تركز على الرعاية الوقائية للنساء من كل الأعمار لحمايتهن من الإصابة بالأمراض المختلفة لاسيما سرطانات الثدي وعنق الرحم، إضافة إلى هشاشة العظام.

باعتباره أحد جهات تقديم الخدمات الصحية الرائدة والمتقدمة، يضم مستشفى الرحبة بين كوادره نخبة من الأخصائيين وفرق التمريض المؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية، من أكثر من 30 بلداً، يعملون دون كلل وبمنتهى الإخلاص لتقديم الرعاية الصحية الخبيرة.

مستشفى الرحبة هو جزء من المنظومة الصحية لشركة "صحة"، المسؤولة عن إدارة وتطوير المستشفيات والعيادات العامة في إمارة أبوظبي. لمزيد من المعلومات عن "صحة"، يرجى زيارة الموقع: www.seha.ae.

 

شركاء الإدارة

مؤسسة جونز هوبكنز الطبية العالمية، مركزها الرئيسي في بالتيمور– ميريلاند، وهي مؤسسة صحية عالمية متكاملة تهتم بتحسين صحة المجتمع والعالم من خلال وضع معايير للتميز في التعليم الطبي، الأبحاث، والرعاية الطبية السريرية. يرجع تاريخ افتتاح مستشفى جونز هوبكنز إلى العام 1889، حيث تمثلت رؤيته الفريدة في دمج مستشفى وكلية طب. أضحت اليوم مؤسسة جونز هوبكنز الطبية وجهة لتدريس أحدث العلوم الطبية لطلاب الطب والعلماء والمهنيين من مقدمي الرعاية الصحية والعامة، كما تجري المؤسسة أبحاثاً طبية حيوية مبتكرة، وتسعى إلى تقديم ممارسة طبية محورها المريض للوقاية من مختلف الأمراض وتشخيصها وعلاجها.

 

لمزيد من المعلومات حول مؤسسة جونز هوبكنز الطبية يرجى زيارة الموقع: www.hopkinsmedicine.org