​​​​​​​​

ميثاق المسؤولية المجتمعية​

​ 

تلتزم "شركة صحة" بمجموعة من المبادئ والقيم التي تمثل الاطار الحاكم لمساهمتها  في التنمية المستدامة عبر التركيز على الامور المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية ودمج اخلاقياتها لتعزيز استراتيجية الشركة بنظام العمل والممارسات العالمية وتلتزم به تجاه كل العاملين لديها والمجتمع  لتحقيق الاهداف التالية: 
اجتماعية : تعتبر الرعاية الصحية الجسدية والنفسية والعقلية حقاً للإنسان، ومن أهم المتطلبات الأساسية لتحقيق العدالة الإجتماعية لذا تلتزم شركة صحة بتطبيق افضل الممارسات وبرامج توعية المجتمع  وفتح قنوات الاتصال والتغذية الراجعة من قبل العملاء والعاملين لديها للمشاركة في اتخاذ القرارات وتحسين سبل التطوير المرجوة. 
  • اقتصادية : في سبيل تحقيق اقتصاد خالي من الامراض تلتزم شركة " صحة " بانشاء والمشاركة في برامج الوقاية من الأمراض وطرق الوقاية منها للتقليل من ضرر الاصابة والحاجة للعل.
  • اخلاقية : تشجيع الموظفين وشركائها على مبادئ الأخلاق والأمانة و المشاركة الفعالة وذلك عبر تطبيق معايير  الايزو 26000.
  • قانونية :. تعزز شركة صحة مفاهيم حقوق الإنسان والحفاظ عليها والتي اقرتها القوانين المحلية المواكبة لمواثيق حقوق الإنسان العالمية وذلك من خلال عدم ممارسة او دعم اي شكل من​ اشكال الاعمال القسرية او  استخدام عمالة الأطفال .
  • إنسانية : احترام كرامة الانسان والحفاظ عليها من اولويات شركة " صحة " وذلك تماشياً مع تعاليم ديننا الإسلامي وتوجهات حكومتنا الرشيدة لذا تلتزم بتوفير  بيئة عمل مستقرة مبنية على العلاقات التكافلية بينها وبين الموظفين ورفض اي عمل من اعمال التمييز  بأي شكل من الاشكال سواء أكان من حيث الجنس أو العرق أو الدين أو الجنسية أو الإعاقة بالإضافة الى سنّ اللوائح التي تحضر ممارسة او تعزيز  تلك الافعال0
  • الصحة والسلامة : تهتم "شركة صحة " بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للموظفين عبر التأكد من سلامة الاجراءات الوقائية والالتزام بسياسة الامن والسلامة وتطبيق معاييرها بالإضافة للتدريب .
  • بيئية : تؤمن " شركة صحة " بمفهوم المسؤولية البيئية واثر انشطتها على البيئة ، لذا تحرص شركة صحة على اتباع معايير  البيئة التي تفرضها الدولة وتخفيف البصمة الكربونية عبر التقليل من استخدام الاوراق بالاضافة لتوفير حاويات خاصة للنفايات الطبية وطرق التخلص منها الصديقة للبيئة.
  • الحوكمة المؤسسية : ستقوم شركة صحة بمراجعة الميثاق والتاكد من تطبيقه على كافة المستويات في الشركة بالإضافة إلى توفيرها إلى الأطراف ذات العلاقة عند الحاجة والتحسين المستمر في انظمتها وممارساتها بشكل دوري . 
  • ​التوطين : تشجيع وتعزيز مفهوم العمل في القطاع الصحي عبر نشر الوعي والإحتياجات من خلال البرامج المختلفة المقدمة الطلاب و توفير فرص العمل الصيفية  والحوافز  لجميع الفئات في المجتمع .

تم الاعتماد من قبل : 

المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية

المدير التنفيذي للأطباء والفنيين

المدير التنفيذي لتقنية المعلومات 

الرئيس التنفيذي لشركة صحة

المدير التنفيذي للخدمات المساندة

المدير التنفيذي للمالية

المدير التنفيذي للعمليات​