الإقامة في المستشفى

 

باعتبارك ضيفنا، سنعمل كي تحظى ببيئة آمنة، مريحة، وضمن أفضل رعاية صحية ممكنة. إليك بعض الأمور الهامة التي ينبغي أن تعرفها عند وصولك إلى المستشفى:

 

يجب ارتداء سوار التعريف في كل الأوقات - سيتم تركيبه حول معصمك عند الدخول. وعلى أي شخص يقوم برعايتك في المستشفى أن يكون لديه شارة تعريف أيضاً.

 

غرفتك – ستضم سريراً يُعدل إلكترونياً، تلفاز، خزانة، ومقعد يصلح للنوم مخصص للمرافقين، بشرط أن يكون من الضروري بقاؤهم معك. يجب إعادة جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفاز عند الخروج.

 

اترك مقتنياتك الثمينة في المنزل - يوجد خزينة في غرفتك للاحتفاظ بمقتنياتك الثمينة، ولكن على مسؤوليتك الخاصة. لا يتحمل مستشفى المفرق المسئولية عن فقدانك لأي من مقتنياتك الثمينة.

 

أجهزة سائل تعقيم اليد - متاحة للزوار، استخدمها للوقاية من انتشار العدوى.

 

متابعة طاقم التمريض - كل ساعة نهاراً وكل ساعتين ليلاً

 

إذا احتجت إلى المساعدة - يوجد جرس عند المنضدة الجانبية وآخر في الحمام لتنبيه الممرضات.

 

النشاط قد يساعد على الإسراع بعملية التعافي - اتبع إرشادات الطبيب بخصوص الأنشطة الحركية مثل: المشي، وأحرص على طلب المساعدة من ممرضتك عندما تنهض من الفراش لتجنب الحوادث.

 

الأدوية - سيقوم طبيبك بوصفها ومراجعتها. يرجى إبلاغ الطبيب أو الممرضة بخصوص أية أدوية تتناولها حالياً. قد نطلب منك أثناء فترة بقائك في المستشفى عدم تناول أية أدوية أخرى، وإذا كانت معك أية أدوية فيرجى إرسالها إلى المنزل أو تسليمها للممرضة. عند مغادرتك المستشفى تأكد من الأدوية التي تحتاج لتناولها في المنزل.

 

الحرائق أو الطوارئ الأخرى - الطاقم الطبي مدرب بشكل كامل. إذا انطلق إنذار الحريق أو حدث أي طارئ آخر، يرجى اتباع توجيهات طاقمنا.

 

أسئلتك وأسئلة عائلتك - مهمة لنا وسنبذل أقصى ما بوسعنا للإجابة عليها. وجه أية أسئلة للممرضة، أو الطبيب، أو إلى أفراد الطاقم الطبي الآخرين.

 

استخدام الهواتف النقالة - يُسمح للمرضى والزوار باستخدام الهواتف النقالة في معظم مناطق المستشفى. ولا يُسمح باستخدام الهواتف النقالة في مناطق محظورة معينة. واحتراماً للآخرين، يرجى ضبط صوت رنين هاتفك إلى وضع منخفض أو وضع الاهتزاز. ومن الجدير بالذكر أن الأطباء أو طاقم التمريض قد يحتاجون في بعض الأحيان إلى التحدث عبر هواتفهم النقالة لمعالجة الأمور الطبية.

 

 

رأيك يهمنا - إ ذا كان هناك ما يقلقك، يرجى إبلاغ أحد أفراد طاقم التمريض. وإذا لم يتم حل المشكلة، يرجى التحدث مع مدير الوحدة (أثناء ساعات العمل) أو مشرفي التمريض، الذين باستطاعتهم حل المشكلة أو إبلاغ قسم تجربة المرضى أو إدارة التمريض العليا إن استلزم الأمر. يعد تأييد حقوق مرضانا وتقديرها جانباً مهماً من الخدمات التي نقدمها. يرجى طلب مزيد من المعلومات من الممرضة.

 

ملاحظات هامة:

•    يوجد مترجمون عند الطلب

•    التدخين ممنوع في كل مكان داخل المستشفى أو على أرضها.