اعتماد المستشفى

 

حاز مستشفى المفرق على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة(JCI)  في عام 2011 وتم اعتماده مرة أخرى في عام 2014

 

يذكر أن اللجنة الدولية المشتركة (JCI) هي سلطة مستقلة معترف بها دولياً تختص بالتميز في الرعاية الصحية. وقد حاز أكثر من 38 مستشفى وعيادة تابعة لـ "صحة" اعتماد (الختم الذهبي) لهذه اللجنة، ويشكل هذا شهادة صريحة بالمعايير العالية للجودة الطبية والإدارية التي تحافظ عليها "صحة"؛ علماً بأن "صحة" ترمي إلى حصول كل منشآتها على اعتماد اللجنة.

 

يعكس الاعتماد مدى تمتع المنشأة بالخبرة الطبية السريرية العالية والمرافق الآمنة، ويمنح بعد تقييم صارم ينفذه مفتشو اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، الذين يقومون بتقييم مرافق الرعاية الصحية وفقاً لما يقرب من 300 معيار و1,200عنصر قابل للقياس.

 

تم تصميم منهجية اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لتحسين جودة وأمان تقديم خدمة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى المساءلة في المؤسسة التي تخضع للتقييم. ويعتبر تحسين الجودة والتطلع لتحقيق معايير أعلى مسعىً لا يعرف الحدود. فيما تتطلب المساءلة بياناً صريحاً بتقديم الخدمات بأعلى مستويات الجودة، وهو ضمانة عامة بأن المريض آمن، ويُعتنى به بشكل جيد، ويتلقى أرقى مستويات الرعاية.

 

كما حاز المستشفى أيضاً على شهادة الاعتماد الدولي من الكلية الأمريكية لعلم الأمراض (CAP)، بالإضافة إلى اعتماد برامج تدريب الأطباء من قبل المجلس الأمريكي لبرامج التخصصات الطبية العالمي ACGME-I.