Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Sign In
فيسبوك
From:
To:
Keyword :

 

 

Health Awareness For ”Abu Dhabi Traffic” MembersHealth Awareness For ”Abu Dhabi Traffic” Membersتوعية صحية لمنتسبي “مرور أبوظبي”‎2019-04-29T11:00:00Z1059SEHAنظمت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، يوماً صحياً تزامناً مع شهر رمضان الكريم، واليوم العالمي للصحة والسلامة في العمل، تضمن محاضرات تثقيفية وفحوصات طبية وقياس ضغط الدم، وإستشارات مجانية لطب الأسنان وعلاج البشرة وفحوصات طبية لتحليل الجلد. وقدم مستشفى المفرق بشركة صحة محاضرة حول الثقافة الوقائية ونصائح حول صيام مريض السكر والإحتياطات الطبية التي يجب الالتزام بها والغذاء المتوازن وكيفية الحفاظ على النظام الصحي في رمضان. وتم تقديم فحوصات مجانية للعاملين والمتعاملين بمناسبة شهر رمضان الكريم، تضمنت فحوص طبية للسكر وضغط الدم، وتقديم إرشادات توعوية للمنتسبين حول معدل الضغط الطبيعي في جسم الإنسان وكيفية قياس نسبة السكر في الدم وتوزيع مواد صحية على العاملين وبروشورات توعوية. وجرى تكريم فريق المديرية الحائز على المركز الأول في بطولة مدير قطاع العمليات المركزية وفوزه بالمركز الأول في البطولة، بهدف حفز العاملين على المشاركة في الانشطة الرياضية، بهدف تشجيع العاملين على الاهتمام بالصحة والرياضة. In conjunction with the holy month of Ramadan and the World Day Of Safety and Health at work, the Directorate of Traffic and Patrols at Abu Dhabi Police has organized a healthy day, It includes educational lectures, medical examinations, blood pressure measurement, free dental consultations, skin medical screenings. Al Mafraq Hospital at SEHA has provided a lecture about preventive culture, tips on fasting of diabetic patients, medical precautions to be adhered to, balanced food and how to maintain the healthy diet during Ramadan. Free screening were provided for employees and customers on the occasion of the holy month of Ramadan, including medical screenings for diabetes and blood pressure, providing awareness guidance to participants about the normal pressure rate in human body and how to measure the percentage of blood sugar, distribute healthy materials and awareness brochures on staff. The first-place Directorate team was honored in the championship of Director of the central operations sector it won the first place in the tournament, with the aim of motivating employees to participate in sports activities and to pay attention to health and sports.
Mafraq Hospital opens smoking cessation clinicMafraq Hospital opens smoking cessation clinicمستشفى المفرق يفتتح عيادة للإقلاع عن التدخين 2019-04-29T11:00:00Z1061SEHAافتتح مستشفى المفرق أحد منشآت شركة أبوظي للخدمات الصحية "صحة" عيادة متخصصة للإقلاع عن التدخين، تماشياً مع توجهه في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية التي تلبي حاجة المجتمع، وتستقبل العيادة المرضى أيام الأحد من كل أسبوع. وقال الدكتور شريف بكير، استشاري أمراض القلب في مستشفى المفرق: "تهدف العيادة إلى رفع وعي الأفراد بالفوائد العظيمة للإقلاع عن التدخين وتعزيز الصحة العامة والوقاية من مخاطر الأمراض القلبية وغيرها من الأمراض المهددة للحياة والناتجة عن التدخين". وأضاف د. شريف: "يتم تقييم مدى استعداد وقابلية المريض للإقلاع عن التدخين من خلال تقييم كل حالة على حدة لمساعدتهم في التخلص من الإدمان على التدخين، وكذلك وضع الخطة العلاجية للتخلص من ممارسة التدخين والتي تتكون من إدمان وعادة، حيث تعد العادة من العوامل الأساسية التي تعيق البعض من التخلص من التدخين، حيث أن علاج الإدمان عن التدخين ناجح بنسبة عالية؛ إلا أن الجزء الآخر من العلاج وهو تغيير السلوكيات في ممارسة التدخين كعادة هي الخطوة الأصعب والتي تتطلب تدريباً وإصراراً من المريض"، مشيراً إلى ان الإخفاق ينتج غالباً من عدم القدرة على تغيير العادة وهنا تكمن أهمية عيادة الاقلاع عن التدخين، حيث يتم دعم المدخن نفسياً. اقرأ أيضاً... استنشاق الروائح المحببة يساعد على الإقلاع عن التدخين وأشار الدكتور شريف إلى أن عيادة الإقلاع عن التدخين في مستشفى المفرق تتبع معايير وإرشادات الإصدار المحدث للوقاية الأولية، الذي أصدر في شهر مارس الماضي، من قبل كل من جمعية أمراض القلب الأميركية والجمعية الأميركية لأمراض القلب، والتي تضمنت أهمية مكافحة التدخين، وفق أحدث السبل العلاجية والوقائية للعديد من الأمراض المزمنة، حيث أثبتت الدراسات أن الإقلاع عن التدخين يقلل خطر الإصابة بالجلطة القلبية بنسبة تصل إلى 80% مع مراعاة باقي عوامل الخطورة المسببة للجلطة القلبية، وبحسب الإحصاء الصادر عن أهم 10 أسباب للوفيات في دولة الإمارات تعتبر أمراض القلب السبب الرئيسي للوفيات بحسب مقياس الصحة الوطني لعام 2000، حيث تعد الجلطات القلبية من الأمراض الصامتة التي لا يمكن اكتشافها إلا بالفحص المبكر من خلال إجراء فحوصات دورية شاملة لسلامة القلب. ​ Mafraq Hospital, owned and operated by the Abu Dhabi Health Services Company PJSC (SEHA), has opened a smoking cessation clinic to raise public awareness on the health benefits of quitting smoking and protect patients against cardiovascular and life-threatening diseases resulting from smoking. The clinic will receive patients every Sunday. Dr. Sherif Bakir, consultant cardiologist at Mafraq Hospital said the clinic follows the Guideline on the Primary Prevention of Cardiovascular Disease issued by the American Heart Association and American Stroke Association, which highlight the importance of fighting smoking as per the latest and best medical methods. Through the clinic, patent’s willingness and ability to quit smoking will be evaluated to help them get rid of smoking addiction through a treatment plan, Bakir added.
Al Mafraq Hospital Receives 175 Multiple Sclerosis PatientsAl Mafraq Hospital Receives 175 Multiple Sclerosis Patientsمستشفى المفرق يستقبل 175 مريض تصلب لويحي2019-04-28T11:00:00Z1056SEHAاستقبلت عيادة التصلب اللويحي المتعدد في مستشفى المفرق أحد أكبر العيادات في إمارة أبوظبي ما يقارب 175 مريضاً العام الماضي معظمهم من فئة الشباب. ونظم مستشفى المفرق، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ملتقى مرضى التصلب اللويحي المتعدد بالتعاون مع مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، بمشاركة أطباء من مدينة الشيخ خليفة الطبية وكليفلند كلينك أبوظبي والمفرق للمساهمة في جمع مرضى التصلب اللويحي في إمارة أبوظبي وتقديم كل الدعم الذي هم في حاجة إليه. وأفاد الدكتور أحمد شاتيلا استشاري طب الأعصاب المشرف على عيادة التصلب اللويحي في مستشفى المفرق بأن الملتقى يهدف لجمع المرضى معاً في أجواء ودية، ومناقشة استفساراتهم الصحية ودعمهم معنوياً، مشيراً إلى ازدياد أعداد الشباب المصابين سنوياً، وأن الطب لا يزال في بحث مستمر عن الأسباب الحقيقية وراء الإصابة بهذا المرض . Multiple Sclerosis clinic at Al Mafraq Hospital, one of the largest clinics in Abu Dhabi received around 175 patients during the past year, most of them are from the youth. Al Mafraq Hospital, an affiliate of Abu Dhabi Health Services Company SEHA, organized Multiple Sclerosis patients forum in cooperation with Zayed Foundation for Charity and Humanitarian Works. With the participation of Physicians from Sheikh Khalifa Medical City, Cleveland Clinic Abu Dhabi and Al Mafraq Hospital, to participate in gathering Multiple Sclerosis patients within the Emirate of Abu Dhabi and provide them with the needed support. Dr. Ahmed Shatela the Consultant Neurologist who oversees the MS clinic at Mafraq Hospital said that the forum aims to bring together the patients in a friendly atmosphere, to discuss their health concerns and support them morally. Pointing out the increasing number of infected youth annually, while he also mentioned that the search is still on going for the real causes of the disease.
Health awareness campaign for Abu Dhabi Police staff members and customersHealth awareness campaign for Abu Dhabi Police staff members and customersحملات توعية صحية للمنتسبين والمراجعين في شرطة أبوظبي2019-04-10T10:00:00Z1044SEHAنظمت شرطة أبوظبي حملات توعية وتثقيف صحي شاملة لمنتسبيها والمراجعين ضمن احتفاليتها بيوم الصحة العالمي. ونفذت مديريات «شرطة الظفرة» و«العين» و«المناطق الخارجية» بقطاع الأمن الجنائي والخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات، وبالتنسيق مع سفراء السعادة فعاليات متنوعة مختلفة ركزت على تقديم الفحوص الطبية وعقد محاضرات التوعية. وأثنى العميد مسلم محمد العامري، مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية، على جهود الجهات المشاركة، وتعاونها في تقديم الخدمات الصحية والإرشادات الوقائية. وتضمنت المشاركة عقد 3 محاضرات طبية، وإجراء فحوص صحية، بالتعاون مع مستشفى المفرق، وركّزت المحاضرة الأولى على «أضرار التدخين»، فيما تناولت الثانية «التوتر الوظيفي وأمراض القولون»، بينما تطرقت الأخيرة إلى فوائد «العلاج الطبيعي». Abu Dhabi Police has organized a comprehensive health awareness and education campaigns for its members and visitors as part of its celebration of World Health Day. The Directorates of Al Dhafra Police, Al Ain region and the external areas of the criminal security and the medical services sector at the finance and services sector, and in coordination with the ambassadors of happiness, have carried out various activities focused on the provision of medical examinations and holding of awareness lectures. Brigadier Muslim Mohammed Al Ameri, Director of the Directorate of External Policing, has praised the efforts of the participant's bodies and their cooperation in providing health services and preventive guidance. The participation included three medical lectures and health screening in cooperation with Al Mafraq Hospital. The first lecture focused on «the effects of smoking», while the second lecture has tackled the «Job tension and the colon diseases », while the latter has noted the benefits of « Physiotherapy ».
My Conference Experience: with Ashraf Mohamed El Ghul, MD, FACPMy Conference Experience: with Ashraf Mohamed El Ghul, MD, FACPهذه تجربتي مع المؤتمر: حديث مع الطبيب الاستشاري د. أشرف الغول، زميل الكلية الأمريكية للأطباء 2019-03-29T10:00:00Z1045SEHA​ الدكتور أشرف محمد الغول هو المسؤول المؤسسي المعين ومدير برنامج أقامه الطب الباطني في مستشفى المفرق في أبو ظبي بدوله الامارات العربية المتحدة. قد كانت خبرة مؤسسته وبرنامجه مع مؤسسة اعتماد الدراسات الطبية العليا سبب لحضور المؤتمر التربوي السنوي لعام 2019. وقد طلبنا منه مشاركة تجربته للاستفادة منها. السؤال: كلمنا عن طريقك المهني في مجال الطب وكيف وصلت إلى هنا؟ الرد: منذ كنت طالباً في كليه الطب وانا ارغب في ان أكون معلماً سريرياً. كنت دائماً أتمنى ان أكون جزء من برامج التعليم. أكملت كلية الطب في طرابلس، ليبيا وإقامة الطب الباطني في الولايات المتحدة. أنا فخور بعملي كطبيب في طب الباطني العام. عملت طبيب في شارلستون ، بفيرجينيا الغربية ، وعينت أستاذًا مساعدًا سريريًا في جامعة ويست فرجينيا. ثم انتقلت لاحقًا إلى الإمارات العربية المتحدة حيث تم تعيني في منصب مدير برنامج إقامة الطب الباطني في مستشفى المفرق في ديسمبر 2011، و بعدها تم تعيني في ديسمبر 2015 في منصب المسؤول المؤسسي. السؤال: ما الذي دفعك لحضور المؤتمر التربوي السنوي هذا العام؟ الرد: إيماني الراسخ بضرورة العودة إلى اساسيات الرعاية السريرية وشغفي بعملية (التثقيف والمناقشة)، المريض محور الرعاية إلى جانب إعادة اكتشاف أهمية الدواء الذين كانوا من أهم دوافع حضوري لهذا المؤتمر. السؤال: ما هو الذي تتوقعه من المؤتمر التربوي السنوي؟ وما الذي تطلع لتحقيقه في الفترة القادمة؟ الرد: كنت أتوقع أحداث تحويلية جديدة. لقد جعلني ذلك مربيًا طبيًا أفضل مع مرور الوقت. السؤال: ما هي تجربتك اول مرة في المؤتمر؟ الرد: لقد كانت تجربه عظيمة جعلتني اشعر إني عضو من أعضاء الأسرة الكبيرة للتعليم الطبي للخريجين. السؤال: ما هي الجلسة او الجلسات التي كان لها أكبر الأثر؟ ولماذا؟ الرد: الممارسات الناجحة لإشراك الأطباء المقيمين والزملاء في سلامة المرضى -هذه الجلسة جعلت إشراك الاطباء المقيمين في سلامة المرضى والجودة في غاية البساطة والسهولة. السؤال: ما هي النتائج التي حصلت عليها بناءً على الحقائق أو المعلومات المقدمة؟ وما هي أكبر مفاجأة؟ الرد: بالتأكيد الحديث الذي دار بين د. نازكا و د. مرثي وكانت المفاجأة هو ازدياد عدد الحضور من كل انحاء العالم. السؤال: هل ستحضر مرة ثانية؟ لماذا أو لماذا لا؟ الرد: نعم. يمكنك تعلم شىء جديداً في كل مرة يتغير فيها الموضوع سنوياً الذي أصبح أكثر تشويقاً على مر السنوات. السؤال: وكان موضوع مؤتمر هذا العام " إشراك بعضنا البعض: وإعادة اكتشاف أهمية الطب." وأين تجد قيمتك الشخصية والمتعة في العمل؟ الرد: اقضي وقتاً ممتعاً مع المرضى والأطباء المقيمين اثناء الجولة التعليمية. وقد تعلم الأطباء المقيمين اهمية مشاركة مرضاهم في صنع القرار وبناء علاقات وطيدة معهم. السؤال: هل هناك شيء اخر تود مشاركته معنا بخصوص تجربتك في المؤتمر التربوي السنوي أو عن نفسك؟ الرد: يجب أن أقول مرة أخرى ان شعور اننا جميعاً من أسرة واحدة للتعليم الطبي للخريجين وأننا لدينا جميعاً نفس المهمة وهي تخريج ممتهني الرعاية الصحية في المستقبل قادرين على توفير رعاية صحية فعالة للمرضى في الولايات المتحدة والعالم. Dr. Ashraf Mohamed El Ghul is the designated institutional official (DIO) and Internal Medicine Residency Program Director at Mafraq Hospital in Abu Dhabi in the United Arab Emirates (UAE). His institution's and program's experience with ACGME International brought him to the 2019 ACGME Annual Educational Conference and we asked him to share his experience. Q: Tell us a little about your path in medicine and how you got here. A: Since medical school, I wanted to be a clinician educator. I always wanted to be part of teaching programs. I completed medical school in Tripoli, Libya and an internal medicine residency in the US. I am a proud general internal medicine physician. I worked as a hospitalist in Charleston, West Virginia, and was appointed Clinical Assistant Professor at West Virginia University. I moved later to the UAE and was appointed as the Internal Medicine Residency Program Director at Mafraq Hospital in December 2011. I was appointed as DIO in December 2015. Q: What made you want to come to the Annual Educational Conference this year? A: I am a firm believer in back to basics and back to the bedside. [Learning about and discussing] passionate, patient-centered care and rediscovering the meaning of medicine was my motivation to attend. Q: What did you expect from the ACGME Annual Educational Conference? What were you looking forward to, hoping to get out of coming? A: I expected new transformational events. This has made me a better clinician educator over time. Q: What was your experience like once at the conference? A: Great! It made you feel that you are part of the big GME family. Q: Which session(s) had the biggest impact? Why? A: Successful Practices for Engaging Residents and Fellows in Patient Safety—this session made engaging residents in patient safety and quality simple and easy. Q: What was your greatest takeaway? What was the biggest surprise? A: It must be the chat between Dr.Nasca and Dr.Murthy! And I was surprised with the rising number of attendees from all over the world. Q: Will you come again? Why/Why not? A: Yes. You always learn something new as the theme changes annually and it gets more exciting over the years. Q: The theme of this year's conference was "Engaging Each Other: Rediscovering Meaning in Medicine." Where do you find your personal meaning and joy in work? A: Having fun with patients and residents during teaching rounds. The residents learn to keep their patients involved in decision-making and establish great rapport with them. Q: Anything else you'd like to share about your Annual Educational Conference experience or about yourself? A: I have to say again it is the feeling that we are all together as a GME family and we all have the same mission, which is to graduate future health care professionals in order to provide effective patient care in the US and the world.
Mafraq hospital receives Best Healthcare Facility Award among Dubai’s Annual Health Awards Mafraq hospital receives Best Healthcare Facility Award among Dubai’s Annual Health Awards مستشفى المفرق ينال جائزة أفضل منشأة صحية ضمن جوائز الصحة السنوية في دبي2019-03-21T04:00:00Z1009SEHA​Mafraq Hospital was awarded the best Health Facility through the competitions of the Annual Health Awards in Dubai, which was attended by 550 participants among 24 categories, including the best facility that the hospital deserved, while 3 doctors from the hospital won the Dubai Awards for 3 different categories. Salem Al Mazrouei, Chief Officer at Mafraq Hospital, expressed the pride of the hospital for the achievement, which is a strong motivation to move forward in providing the best health practices, according to the standards adopted in safety and quality, noting the distinctive practices circulating in the hospital and operating mechanisms and practices applied which made the hospital one of the most prominent destinations for the provision of health care to individuals and society. فاز مستشفى المفرق بجائزة أفضل منشأة صحية خلال منافسات جوائز الصحة السنوية في دبي التي شارك في منافساتها 550 مشارك ضمن 24 فئة من ضمنها فئة أفضل منشأة التي استحقها المستشفى بجدارة فيما فاز 3 أطباء من المستشفى بجوائز دبي عن 3 فئات مختلفة. وأعرب سالم المزروعي، المدير التنفيذي في مستشفى المفرق عن فخر المستشفى بهذا الانجاز الذي يمثل دافعاً قوياً للمضي قدما في تقديم أفضل الممارسات الصحية وفق المعايير المعتمدة في السلامة والجودة مشيرا الى الممارسات المميزة المتداولة في المستشفى وآليات التشغيل والممارسات المطبقة التي جعلت من المستشفى إحدى أبرز الوجهات لتقديم الرعاية الصحية للأفراد والمجتمع.
“Make A Wish” collaborates with “Sheikh Khalifa Medical City” in Delighting Sick Children“Make A Wish” collaborates with “Sheikh Khalifa Medical City” in Delighting Sick Children«تحقيق أمنية» تشارك «خليفة الطبية» في إسعاد أطفال مرضى2019-03-17T09:00:00Z1000SEHAحقّقت مؤسسة «تحقيق أمنية» أمنيات طفلين من المُصابين بأمراض الكلى، وذلك ضمن مُشاركتها مع مدينة الشيخ خليفة الطبية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، في الاحتفال باليوم العالمي للكلى، الذي يُعدّ حملة توعوية عالمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكلى. شهد الاحتفال حضور مديرة المشاريع وفريق عمل مؤسسة تحقيق أمنية، وأطفال مرضى وعائلاتهم، بالإضافة إلى إدارة مدينة الشيخ خليفة الطبية. وثمّن الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحقيق أمنية» هاني الزبيدي، الجهود الكبيرة والمُتميّزة للأطباء والعاملين في مدينة الشيخ خليفة الطبية في العناية بالأطفال المرضى، والحرص على تقديم أرقى الخدمات الصحية الحديثة والمُتطوّرة، جنباً إلى جنب مع دعم جهود المؤسسة الإنسانية في إدخال السعادة على قلوب الأطفال المُصابين بأمراض خطيرة عبر تحقيق أمنياتهم. وأضاف: «يُسعدنا أن نتمكّن في الأشهر الأولى من عام التسامح 2019، من تحقيق المزيد من أمنيات الأطفال المُصابين بأمراض خطيرة تُهدّد حياتهم، وإدخال السعادة على قلوبهم، وتعزيز الأمل والتفاؤل في نفوس عائلاتهم، ونتطلّع إلى القيام بالمزيد من الأنشطة الخيرية والمُجتمعية بدعم من أهل الخير الذين يعيشون على أرض زايد الخير والعطاء والمحبة». من جانبها، أشادت إدارة مدينة الشيخ خليفة الطبية بالجهود الإنسانية الكبيرة لمؤسسة «تحقيق أمنية»، وسعيها المستمر إلى نشر أجواء السعادة والفرح بين الأطفال وعائلاتهم، ودعمهم خلال مسيرة العلاج المُضنية، جنباً إلى جنب مع تعزيز جهود الدولة الهادفة إلى زرع السعادة والأمل في نفوس جميع أفراد المجتمع. "Make a Wish" Foundation fulfilled the wishes of two children with kidney diseases, among its participation with Sheikh Khalifa Medical City, a facility affiliated to SEHA, to celebrate the World Kidney Day; this event aims to raise international awareness of the importance of kidneys. The celebration witnessed the presence of "Make A Wish", project manager and work team, besides, the cancer patients, their families, and the management of Sheikh Khalifa Medical City. Hani Al Zubaidi, "Make A Wish" CEO, esteemed the significant and extinguished efforts for the physicians and staff of SKMC for caring for children and keenness on presenting the newest and advanced healthcare services. Along with the efforts of the humanitarian foundation to fulfil the wishes of children who are suffering from severe illnesses and draw a smile on their faces. Al Zubaidi said that the foundation is glad that within the first months of the year of tolerance, it was capable to grant more wishes to children who are suffering from chronic and life threatening illnesses, and giving them and their parents a new hope. The foundation looks forward to hold more social and humanitarian activities with the support of the white hands extended from people living on the land of Zayed, the land of wellness, giving and love. From its side the management of Sheikh Khalifa Medical City praised the huge humanitarian efforts of "Make A Wish" foundation and it seek to spread joy and happiness among children and families, and supporting them through the rough treatment journey. Along with reinforcing the efforts of the country that aim to plant happiness and hope in all community members.
“Mafraq”: A Double Technique to Treat the Blockage of Tear Ducts“Mafraq”: A Double Technique to Treat the Blockage of Tear Ducts«المفرق»: تقنية مزدوجة لعلاج انسداد القنوات الدمعية2019-03-08T10:00:00Z989SEHAتمكن الأطباء في مستشفى المفرق، من ابتكار تقنية علاجية مزدوجة هي الأولى من نوعها في الإمارة، لعلاج انسداد القنوات الدمعية في العين، وذلك من خلال التدخل الجراحي المشترك بالمنظار بين تخصصي أطباء العيون والأنف، مع عدم الحاجة إلى إجراء شق خارجي يترك نُدوباً واضحة في وجه المريض، كما يضمن عدم عودة انسداد القناة الدمعية مجدداً، بنسبة نجاح تزيد على 95%. وقال الدكتور خالد أبو حليقة، استشاري أورام وتجميل العيون في المستشفى: «إن التقنية تكمن في الخبرة الجراحية المشتركة ما بين جراحة الأنف والأذن والحنجرة، وجراحة العيون، حيث إن العلاج المعتمد في السابق يقوم به طبيب أمراض العيون فقط، من خلال إجراء جراحة خارجية عبر إجراء فتحة واقعة بين العين والأنف بحجم 2 سم. وأوضح أن التقنية العلاجية الجديدة، تجعل الجراحة تجميلية في الوقت ذاته، فضلاً عما تمتاز به من تقليل شعور المريض بالألم، مع إمكانية مغادرة المستشفى في اليوم ذاته، كما أنها تحافظ على وظيفة عضلات الوجه التي تضخ الدموع في القناة الدمعية. من جانبه أوضح الدكتور موندي حماد، استشاري الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى، أن انسداد القنوات الدمعية يكون أكثر شيوعاً بين حديثي الولادة، وخصوصاً مَن ولدوا بعيب خلقي فيها، فيما يصيب البالغين المصابين بمرض أو ورم. وعلى الرغم من أن المريض يعاني إفراز دموع تتسبب في حدوث التهابات وتشويش في الرؤية، فإن الحاجة إلى التعامل مع الأنف جراحياً هي الأساس؛ لذا تم ابتكار طريقة مزدوجة. Physicians at Mafraq Hospital have developed a double technique for treatment, the first of its kind in Emirate, to treat the blockage of tear ducts in the eye, through the joint surgical intervention through endoscopy among ENT and ophthalmology specialists, with no need to perform an external incision that leaves clear scars in the patient's face. It also ensures that the tear duct blockage will not recur, with a success rate of more than 95%. Dr. Khalid Abu Helika, Consultant Of ophthalmology Oncology and Cosmetics at the hospital said:" The technique lies in the joint surgical experience between ENT surgery, and ophthalmology surgery, as the previously approved treatment is performed by the ophthalmologist only, performing an external surgery through an incision that lies between the eye and the nose of a size of 2 cm". He explained that the new therapeutic technique, which performs the cosmetic surgery at the same time, as well as the advantage of reducing the feeling of pain , with the possibility of discharge from the hospital on the same day, as well as maintain the function of the facial muscles that pumps tears in the lacrimal duct. Dr. Mundi Hammadi, ENT consultant in the hospital said, "The blockage of tear ducts are common among newborns, especially those born with congenital defect, while in adults with disease or tumor. Although the patient suffers, from tears, that causes inflammation and visual impairment, the need to treat the nose surgically is the basis; so a double way was developed.
Mafraq Hospital Saves the Life of a Local Patient From a Life Threatening Sleeve GastrectomyMafraq Hospital Saves the Life of a Local Patient From a Life Threatening Sleeve Gastrectomy"قص المعدة" تهدد حياة مواطن.. "والمفرق" يتدخل2019-03-08T09:00:00Z988SEHAنجح الفريق الطبي بمستشفى المفرق في إنقاذ حياة مواطن تعرض لمضاعفات ما بعد عملية قص المعدة، التي أجريت له خارج الدولة. وتفصيلاً، استقبل المستشفى حالة طارئة لمريض تعرض لمضاعفات خطيرة بعد جراحة غير موفقة لقص المعدة أجريت له خارج الدولة. وقالت الدكتورة هالة أبوزيد، استشارية العناية المركزة في المستشفى: «استقبلنا المريض بعد نقله للمستشفى جواً وهو في حالة صحية متدهورة، ولم يكن يعلم سبب معاناته، إلى أن تدخل الفريق الطبي الجراحي لتشخيص الحالة». وأضافت: «بعد ظهور نتائج الأشعة، اتضح أن جراحة قص المعدة التي أجراها مؤخراً تسببت له بمضاعفات خطيرة تطلبت إجراء جراحة مستعجلة له، وإدخاله العناية المركزة لمدة 10 أيام». وقالت إن المريض يتمتع الآن بصحة جيدة، معربة عن سعادتها بالنتائج التي تحققت، بفضل تعاون كوادر من متعددي التخصصات ذوي الخبرة في رعاية مرضى العناية المركزة بكل احتياجاتهم، من استشاريين واختصاصيي العناية المركزة والجراحة العامة واختصاصي التغذية ومعالجة العدوى والالتهابات والمختصين النفسيين». وقال الدكتور سالم الحارثي، استشاري الجراحة العامة في المستشفى: «إن المريض تعرض لإنتان والتهاب في الدم وأعضاء الجسم كافة، بعد تسرب الطعام خارج الجهاز الهضمي، مما أثر على ضغط الدم والكلى وأعضائه التنفسية». وأوضح أن الإنتان من مضاعفات الالتهاب التي قد تكون مهددة للحياة، وهي حالة طبية خطيرة، ويجب التعامل معها بشكل فوري. وأوضح الدكتور الحارثي بأن الجراحة تمت بالمنظار لإيقاف التسريب وتنظيف البطن، بعدها تم تحويل المريض إلى غرفة العناية المركزة بشكل فوري. من جانبه، نصح المريض البالغ من العمر 35 عاماً مواطني ومقيمي الدولة باتباع السبل الآمنة لإنقاص الوزن، وعدم اختيار الخضوع لجراحة السمنة إلا في الحالات الحرجة، والبحث عن أمهر الأطباء في الدولة.​Mafraq Hospital had successfuly saved the life of a local patient from a life threatening sleeve gastrectomy that has been done abroad.

Sign In Page

You can also Sign In through