تعتبر تواصل اصدقاء مرضى الكلى أحد مجموعات دعم المرضى التي تضم المرضى وأسرهم ممن لديهم الحافز والتصميم على تحسين حياة مرضى الكلى. وتساهم تواصل اصدقاء مرضى الكلى في تطوير سياسات وبرامج مرضى الكلى وتعي أهمية دعم المرضى لضمان توفير خدمات متميزة لهم.

بصفتها مؤسسة تركز على المرضى، تضمن شركة أبوظبي للخدمات الصحية – (صحة) و"صحة لخدمات الغسيل الكلوي" دراسة مخاوف المرضى وأسرهم وتمكينهم من دعم وتحفيز تنفيذ سياسات وممارسات إشراك المرضى من أجل تعزيز ثقافة شراكة المرضى وأسرهم. وتوفر هذه المجموعة فرصة لإشراك المرضى وأسرهم من أجل تعزيز دورهم كشريك مهم في توفير خدمات الرعاية الصحية الشاملة.

ستجتمع هذه المجموعة التي تم اختيارها من ضمن مرضى الكلى وأسرهم شهرياً للمشاركة في الحوار المتعلق بالمسائل العامة لمرضى الكلى.

تقوم تواصل اصدقاء مرضى الكلى بما يلي:

  • تشجيع ودعم مشاركة وإشراك المرضى وأسرهم.
  • توطيد العلاقات بين المرضى وأسرهم من خلال توفير فرصة لمقابلة أناس جدد وتبادل الخبرات.
  • تحفيز القيادة على الاستماع لآراء المرضى وأسرهم واحترامها ودمجها في التخطيط وتقديم الرعاية الصحية.
  • تمكين المرضى وتحسين السياسات الخاصة بمرضى الكلى ومراجعة المواد التثقيفية وتلك الخاصة بنمط الحياة والمشاركة في المجتمع وإدارة الأموال المتعلقة بفعاليات مرضى الكلى.

توفر تواصل اصدقاء مرضى الكلى مجالاً تعاونياً لتبادل الأفكار والتحديات والفرص وإيجاد حلول للمسائل العامة الخاصة بالمرضى.

في حالة الرغبة في الانضمام إلى تواصل اصدقاء مرضى الكلى أو الحصول على المزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بـــ"مكتب شؤون المرضى" في "صحة لخدمات الغسيل الكلوي" على رقم 025012992 أو 025012925. ويمكن أيضاً إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني sdscontact@seha.ae